الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:04 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

بدء فعاليات مؤتمر «ايجبس 2018» الإثنين القادم بحضور السيسي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينطلق بعد غدٍ الاثنين المقبل مؤتمر ومعرض مصر الدولي الثاني للبترول "إيجبس 2018" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستمر فعالياته على مدار 3 أيام.

وقال طارق الملا وزير البترول في بيان اليوم السبت، إن المؤتمر يُعد فرصة لتبادل الآراء والخبرات الفنية، والتعرف على أحدث التكنولوجيات المطبقة في صناعة البترول والغاز العالمية.

كما يُعد المؤتمر مُلتقى بتروليا عالميا مهما لطرح الفرص الاستثمارية المتاحة في شتى المجالات البترولية المصرية أمام كبرى الشركات البترولية العالمية، وخاصة في مشروع مصر القومي للتحول لمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول الذي يتم تنفيذه حاليا، بحسب الوزير.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر إقبالا كبيرا، حيث يشارك فيه عدد من وزراء الطاقة والبترول، فضلاً عن سكرتير عام منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، وأمين عام الدول العربية المصدرة للبترول (أوابك)، وأمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز ورئيس مجلس البترول العالمي، بالإضافة إلى حوالي 150 خبيرا.

كما سيشهد المؤتمر حوالي 40 جلسة فنية إلى جانب الجلسات الرئيسية، ويشارك في فاعلياته أكثر من 400 شركة محلية وعالمية، و10 آلاف مشارك و11 جناحا لكبريات الدول في الصناعة البترولية، وفقا للبيان.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE