الأموال
الخميس، 18 أبريل 2024 08:27 مـ
  • hdb
9 شوال 1445
18 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

الإمارات تسلم مصر رئاسة مجلس وزراء الاتصالات والمعلومات العرب

الأموال

أعلن حمد المنصورى مدير عام الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات بدولة الإمارات تسليم مصر رئاسة الدورة الحادية والعشرين لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات برئاسة المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات متمنيا للمجلس التوفيق والنجاح خلال رئاسته للدورة المقبلة، بالإضافة إلى استضافة مصر المجتمع العربى للراديو 2019 .

وأدان المنصورى- فى كلمته الافتتاحية خلال اجتماعات مجلس وزراء الاتصالات والمعلومات العرب الذى يعقد دورته الـ21 بالقاهرة اليوم- الاعتداء الغاشم على مسجد الروضة الذى وقع الجمعة قبل الماضية، مؤكدا قدرة مصر على هزيمة قوى الظلام والارهاب.

وقال إن نجاح مصر فى استضافة وتنظيم مؤتمر معرض "كايرو أى سى تي" خلال هذه الأيام يعد خير دليل على قدرة مصر على صناعة الحياة فى مواجهة الموت وصناعة الحضارة فى مواجهة التخلف، مشيدا بدور وزارة الاتصالات بتنظيم وإدارة المعرض الذى شهد توقيع العديد من المبادرات الناجحة التى أطلقتها مصر وأدخلتها عصر تكنولوجيا المعلومات بقوة وبالأخص إطلاق أول هاتف محمول ذكى مصرى الصنع، متمنيا وصوله إلى كافة أنحاء الجمهورية .

وأوضح أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو المحرك الاكثر قوة فى الوطن العربى، حيث ساهم فى تطوير العديد من المؤسسات والهياكل الإقليمية مما يبشر بمستقبل كبير لهذا القطاع، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم مقترح لإنشاء اتحاد عربى للاتصالات للاستفادة من الطفرة التكنولوجية التى تشهدها المنطقة .

 

وتوقع أن تشهد الدورة المقبلة لاجتماعات وزراء الاتصالات العرب مزيدا من الحضور بالشكل الذى يعكس قوة العمل العربى المشترك خاصة وأننا مقبلون على مرحلة غير مسبوقة من حيث الاعتماد على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبيانات الضخمة وانترنت الأشياء وغير ذلك من التوجهات العالمية التى تتطلب التهيؤ لها على صعيد النظم والادارات وقطاع الاتصالات العرب والذى يضمن دخولنا سلسلة هذا العالم الجديد لتحقيق التنمية المستدامة والسعادة لشعبونا العربية.

ولفت إلى أن هناك العديد من الخطط التى تم اتخاذها فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا فى الدول العربية والتى تتطلب المزيد من التعاون الاقليمى الذى لا غنى خلال المرحلة المقبلة.متوقعا أن تشهد الدورة ال 21 الحالية توصيات جيدة تسهم فى تطوير قطاع الاتصالات فى الوطن العربى والاستفادة من التطورات التكنولوجيا فى المنطقة.

 

 

 

  

 

مصر للطيران
البورصة الدولار الجنيه
بنك الاسكان
NBE